تعرف على رابط وشروط التقديم رياض أطفال الأزهر 2020

يبحث العديد من أولياء الأمور على بوابة الأزهر الالكترونية  لمعرفة الرابط وشروط التقديم الخاصة بعدما قرر الأزهر الشريف، مد فترة تلقي طلبات التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي، لـ١٥ سبتمبر الجاري، بجميع المناطق الأزهرية.

رابط بوابة الأزهر الالكترونية لتقديم رياض أطفال 2020

وقال الشيخ خليل  إن مد فترة التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي عبر بوابة الأزهر الألكترونية؛ يأتي نظراً للإقبال الكبير للالتحاق بجميع المعاهد الأزهرية العادية والنموذجية والخاصة.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أنه تم فتح الموقع للتسجيل على بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي

الأوراق المطلوبة لتقديم لرياض الأطفال 2021

1 – أصل شهادة ميلاد (الرقم القومي).

2- صورة من البطاقة الصحية للتلميذ بعد التأكد من الأصل، وأصل التقرير الطبي من التأمين الصحي محددا به الحالة الصحية له، وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية.

3– صورة من نموذج طلب الالتحاق المحرر على البوابة الإلكترونية.

4 – عدد (4) صور شخصية حديثة 4×6.

5 – عدد (5) أظرف يكتب عليها عنوان التلميذ المقبول ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي.

شروط التقديم لمرحلة رياض الأطفال إلكترونيًا

1_ لا يسمح للمعهد باستيفاء أي ملفات من أولياء الأمور إلا بعد إعلان نتيجة التنسيق الإلكترونية، وحال ظهورها يتم استيفاء الملفات بالمعهد دون مقابل مع مراعاة عدم توجيههم للحصول على الملف من مكان بعينه.

2 – على أولياء الأمور مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أنجالهم، ويكون ولي الأمر مسئولا عن صحة هذه البيانات.

3 – يلتزم كل معهد بترتيب المتقدمين وفقا للسن، ويلتزم ولي الأمر بمتابعة البوابة الإلكترونية حتى ظهور نتيجة التنسيق.

4 – يلتزم ولي الأمر خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني بالتوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف نجله وإجراء المقابلة الشخصية وتقتصر المقابلة على المقبولين بالمعاهد النموذجية والخاصة.

5 – في حال تخلف ولي الأمر عن استيفاء ملف نجله خلال {15} خمسة عشر يومًا من إعلان نتيجة التنسيق يتم استبعاد نجله من التنسيق ويُصعد البديل له من الأسماء الواردة في كشوف الاحتياطي على أن يتم ذلك بمعرفة الإدارة التعليمية.

6 – تعلن نتيجة التنسيق النهائي للقبول بعد استيفاء ملفات التلاميذ المقبولين بمعرفة شيخ المعهد في مكان بارز يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليه.

7- يلغى قيد التلميذ في حال ثبوت قيده بأي مؤسسة تعليمية أخرى خارج الأزهر الشريف.