إنعام سالوسة في ذكري ميلادها ال81.. تعرف على أهم أعمالها

يوافق اليوم عيد ميلاد الفنانة القديرة “إنعام سالوسة”، حيث أكملت عامها ال81، وترجع أصولها إلى المنصورة، وقد تزوجت من المخرج “سمير العصفوري” وأنجبت منه إبنتهم المخرجة تغريد العصفوري

بداية حياه إنعام سالوسة الفنية

بدأت إنعام حياتها الفنية على المسرح الجامعي بكلية الآداب جامعة عين شمس وبعد أن حصلت على شهادة الليسانس، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبرعت سالوسة في العديد من الأدوار المختلفة، فقدمت الأدوار الكوميدية والتراجيدية بجانب الأعمال الإجتماعية، كما أنها أجادت تجسيد طبيعة الأسرة المصرية وظهر ذلك في فيلم “عسل أسود”

أهم أعمالها

شاركت سالوسة في العديد من الأفلام والمسلسلات والتي حققت نجاح كبير ومنها، “مسلسل ليالي الحلمية، رأفت الهجان، عائلة الحاج متولي”، كما لها العديد من الأفلام أهمها، “الإرهاب والكباب، رحلة النسيان، عايز حقي، ابن عز، إشارة مرور، الحرب العالمية الثالثة”.

كما شاركت سالوسة مؤخرًا في عدد من الأعمال مثل قمر هادي، هوجان لمحمد إمام، بدل الحدوتة ثلاثة لدنيا سمير غانم، سوبر ميرو لإيمي سمير غانم، طلقة حظ، بركة.

وكان من المقرر أن تكون سالوسة من ضمن فريق العمل في فيلم “النمس والإنس” للنجم محمد هنيدي ولكنها اعتذرت عن المشاركة فيه بسبب جائحة فيروس كورونا.

تعليق سالوسة في وقت أزمة كورونا

كما أصدرت تعليقًا وقت أزمة كورونا قائلة: “الكورونا قطعت عيشنا والحمد لله”، وأكدت على عدم تعاقدها على أي عمل لهذه الفترة وأنها ستظل بالمنزل طوال الأزمة.

أبرز كلماتها  في الأفلام

عُرفت الفنانة إنعام سالوسة بخفة دمها ويتذكر الكثير من جمهورها طريقة إلقائها الكوميدية لبعض الجمل مثل، “أنا ماما يلا” من فيلم الحرب العالمية الثالثة، “إن شاء الله وألف ألف مبروك” من فيلم عايز حقي، “منور” من فيلم x لارج.

مساهمتها في شهرة السندريلا

كان لإنعام سالوسة دور كبير في تدريب السندريلا سعاد حسني على التمثيل، حيث علمتها فن الإلقاء كما قدمت لها المساعدة والعون في بداية مشوارها الفني وذلك قبل شهرتها في فيلم “حسن ونعيمة”.

آخر أعمال الفنانة إنعام سالوسة

يذكر أن آخر الأعمال للفنانة القديرة إنعام سالوسة هو مسلسل “الفتوة” للنجم ياسر جلال والذي حقق نجاح كبير أثناء عرضه، وشارك في البطولة أحمد صلاح، نجلاء بدر، رياض الخولي، مي عمر وإخراج حسين المنباوي ومن إنتاج سينرجي.