ما لا تعرفه عن فوائد النشا وطريقة استخدامه

يتم استخراج النشا من النباتات مثل الأرز والشعير والبطاطس ويحتوي على السعرات الحرارية والكربوهيدرات وهو عبارة عن خليط من السكر حيث أنه مسحوق ناعم ولا يكون له رائحة ويمكن استخدام ليكثف في الأطعمة مثل الصلصات والشوربات حيث يوجد له فوائد كثيرة ويقوم بعلاج كثير من الأمراض.

فوائد النشا

للبشرة

يقوم بالتخلص من الالتهابات ويزيل الجلد الميت.

يعالج الحكة والطفح الجلدي في الوجه.

بسبب احتواءه علي الزنك فيقوم يتقليل حب الشباب والبثور الحمراء.

يقوم بالتخلص من علامات الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر في الوجه لاحتواءه على مضادات الأكسدة.

يقوم بامتصاص كل الزيوت الموجودة في الوجه وخاصة البشرة الدهنية.

يعمل على تفتيح البشرة والقضاء على الحبوب الداكنة بسبب احتواءه على فيتامين A.

يعمل على إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف المسام.

يقوم بتهدئة البشرة والقضاء على الحروق التي يتعرض لها الشخص من خلال الشمس.

للشعر

يقوم بتغذية جذور الشعر وتحافظ على لونه وتعطيه لمعان.

يقوم بتكثيف الشعر وزيادة نموه.

يعالج فروة الرأس من القشرة والجفاف.

يمنع تساقط الشعر ويقويه.

طريقة استخدام النشا

للشعر

العسل وزيت جوز الهند والنشا حيث يستخدم كوب من الماء مع ملعقتين من زيت جوز الهند و٣ ملاعق من النشا و٤ من العسل ثم يسخن النشا والماء علي النار وزيت جوز الهند يتم تسخينه ليذوب ثم يخلط المكونات جيدًا ويوضع على الرأس لمدة ٣٠ دقيقة وتكرار ٣ مرات في الأسبوع.

النشا وزيت الزيتون والليمون وحليب جوز الهند حيث يوضع ٤ ملاعق من عصير الليمون وكوب من حليب جوز الهند و٣ ملاعق من النشا وملعقتين من زيت الزيتون ثم يوضع علي النار مع الاستمرار بالتحريك ثم يصبح كثيف ويترك بعد ذلك حتى يبرد وبعد ذلك يوضع على الشعر ويلف بقبعة الاستحمام ويغسل بعد ٣٠ دقيقة بماء بارد وشامبو.

النشا وزيت اللوز والجيلاتين حيث يوضع ملعقتين من كلا منهما ثم يتم تسخين الجلاتين في البداية لوحده حتى يذوب ويمزج بعد ذلك مع النشا وزيت اللوز ثم يوضع على الشعر وتركه لمدة ساعة ويغسل بالماء فقط.

للبشرة

لشد البشرة يتم وضع ملعقة من العسل مع ملعقتين من النشا وملعقتين من عصير الليمون و بياض بيضة ثم يتم خلطها جيدًا ويتم وضعه على البشرة ويترك حتى يجف بعد ذلك يتم إزالته بماء بارد.

للقضاء على الحبوب يتم وضع ملعقة من العسل والكركم و النشا وبيكربونات الصوديوم وربع كوب من ماء الورد ويمزج جيدًا ثم يوضع على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة ويغسل بعد ذلك بماء بارد.

 

ا