تعرف على طرق العناية بالقدمين بطريقة بسيطة

تهتم جميع الفتيات بالعناية بالأقدام، حيث إنها تعد مشكلة لهم لأنها تحمل وزن الجسم فحدوث أي مشكلة فيها يؤدي إلى مشاكل نفسية، ويأتي شعور لهم بعدم وجود راحة والإنزعاج الشديد منها.

كيفية العناية بالقدمين:

الفازلين و عصير الليمون

يمكن استخدام الفازلين وعصير الليمون، حيث يوضع ملعقة من الفازلين وكمية من الليمون ويتم مزجها جيدًا، ويغسل القدمين في البداية بعد ذلك، يوضع عليه هذه المكونات ويترك حتى يمتص الجلد ويتم تكرارها يوميًا.

العسل

يمكن استخدام العسل لأنه مضاد للبكتريا، حيث يتم وضع ماء فاتر في وعاء ويوضع العسل لخلطهما ويتم وضع القدمين لمدة ١٥ دقيقة ويتم تكرارها يوميا.

الزيوت

يمكن استخدام زيوت أيضًا مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وغيرها، حيث يتم في البداية فرك القدمين بالحجر الخفاف، وأثناء عمل ذلك يوضع القدمين في ماء بالصابون ويغسل بعد ذلك وتترك حتى تنشف ويوضع الزيوت عليها ويلبس جوارب قبل النوم وتكرار عدة مرات في الأسبوع.

الأزر المطحون

يمكن استخدام كمية من الأرز المحطحون مع ملعقة مع زيت الزيتون مع كمية قليلة من خل التفاح والعسل وكمية من الماء ثم يمزج جيدًا، وتنقع بعد ذلك القدمين في الوعاء الموجود به المكونات ويترك ١٠ دقائق وتكرار عدة مرات في الأسبوع.

زيت السمسم

يمكن استخدام زيت السمسم مع عصر الليمون ووضع العسل ويفرك القدمين بالحجر الجفاف أثناء نقع القدمين ويترك لمدة ١٥ دقيقة.

زيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون، حيث يتم وضعه على القدمين باستخدام قطنة وتلبس بعد ذلك جوارب ليمتص الجلد ويترك طوال الليل وبعد ذلك تغسل القدمين.

صودا الخبز

يمكن استخدام الصابون السائل مع صودا الخبز مع الماء ثم يمزج جيدًا، وتنقع القدمين فيها ويترك لمدة ١٠ دقائق وتكرار يوميا.