الشاي الأخضر.. أبرز 10 استخدامات غير معروفة له

من لا يعرف فوائد تناول الشاي الأخضر بالنسبة للصحة والجسم، فهو مصنوع من نبات كاميليا سينينسيس، وهي عبارة عن شجيرة معروفة بأنها دائمة الخضرة، ويتم استعمال أوراقها لإنتاج الشاي، وتتميز بأنها غنية بخصائص مضادة للأكسدة، وغيرهم من الأحماض الأمينية، والمعادن كالحديد، والماغنيسيوم، والكروم، والنحاس، والكالسيوم، والمنغنيز، والزنك، والكربوهيدرات، وغيرها من الإنزيمات.

بالإضافة إلى أن هذا النوع من الشاي لا يحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية, لذا مشهور بأنه يساهم في عملية فقدان الوزن بشكل ملحوظ , ولابد الأشارة إلى الاستخدامات المتعددة الآخرى للشاي الأخضر.

استخدامات الشاي الأخضر الغير معروفة

  1. يمكن استخدام الشاي الأخضر كمزيل للمكياج، حيث يعمل على التخلص من الزيوت وبقايا مستحضرات التجميل.
  2. يتم استخدامه ايضًا كواقي من الشمس(Sun block).
  3. يساهم الشاي الأخضر في علاج الهالات السوداء، من خلال غمس قطعتين من القطن في الشاي، وضعيهم على عينك لمدة تتراوح بين خمس إلي عشر دقائق، ومن الممكن أيضًا وضع أكياس الشاي المستعملة على العين.
  4. من استخداماته تنظيف وتطهير الجروح السطحية والبسيطة.
  5. استعماله لتقليل ظهور التجاعيد، وجعل البشرة متألقة، وذلك من خلال خلط العسل مع الشاي، وتركهم على البشرة، حوالي 20 دقيقة، ويتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
  6. من استخداماته الغير معروفة أنه يمنع تسوس الأسنان، والقضاء على رائحة الفم المزعجه، وقتل البكتيريا.
  7. يمكنك استخدامه لتنظيف فروة الرأس الدهنية، عن طريق غسل الشعر بشكل جيد باستخدام مشروب الشاي، وتركه لمدة دقيقتين، وذلك يساعد على جعل فروة الرأس نظيفة.
  8. من الممكن استخدامه في علاج مشاكل الشعر والقشرة، ومنع تساقط الشعر.
  9. الشاي الأخضر يمكن استعماله في تنظيف المرايا والنوافذ المتسخه، و بالإضافة إلى استخدامه في تنظيف وتلميع الأرضيات الخشب.
  10. يقلل من ظهور حب الشباب، وإزالة الجلد الميت، حيث يمكن استخدامه كمقشر.
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق