كيفية التقديم على الإنترنت المنزلي بالخطوات

أصبح الإنترنت داخل المنزل من أساسيات الحياة، حيث تعتمد عليه كل أسس المعيشة، مثل الدراسة والعمل، لذلك الراوتر أصبح الآن من الأشياء الهامة التي يجب توافرها، وفي نظر الكثيرين أهميته أصبحت مثل أهمية وجود النيش، أو السفرة، أو أي من أساسيات الشقة، لذا ستعرف بسهولة كيفية التقديم على الإنترنت المنزلي بالخطوات بدون أي مجهود.

خطوات الحصول على الإنترنت الأرضي داخل المنزل

1- الحصول على خط أرضي لتوصيل الإنترنت.

كيفية الحصول على خط أرضي

عن طريق السنترال التابع للمنطقة، ستحصل على استمارة طلب خط تليفون أرضي، واستيفاء البيانات، ويضاف إليها صورة الرقم القومي لمالك الشقة، للتعاقد على التليفون المنزلي، وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تدفع 150 جنيهًا للحصول على إيصال الدفع، وذلك دون عدة التليفون.

المستندات المطلوبة للتقديم

  • مستند تحقيق الشخصية وصورة منه، سواء كان بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر، أو رخصة قيادة يوجد بها نفس عنوان التركيب.
  • عقد ملكية أو عقد إيجار العقار، أو إيصال مرافق، مثل كهرباء، مياه، أو غاز، بإسم صاحب الخط، وصورة ضوئية، أو من ينوب عنه بموجب توكيل رسمي وصورة البطاقة الشخصية، وصورة عقد الإيجار

– يجب التأكد من جميع الأوراق المطلوبة خلال 30 يومًا، لتجنب قيامك بنفس الإجراءات مرة أخرى، وهكذا سيتم تشغيل الخدمة في موعد أقصاه 7 أيام.

2- بعد الحصول على الخط الأرضي، عليك التوجه إلى أي من الشركات المصرية للاتصالات للتقديم على الراوتر.

كيفية التقديم على راوتر إنترنت منزلي

بعد الحصول على خط التليفون الأرضي وتركيبه ووجود رقمك، يجب عليك الذهاب لأي شركة من شركات الاتصالات المصرية، مثل فودافون، We، أو إتصالات، وليس عليك سوى الاشتراك في الباقة المناسبة لك، مع وجود خطك المنزلي، وسيقوم مندوب الشركة بالتوجه إلى منزلك بعد عدة أيام لتركيب الراوتر، وستحصل على الإنترنت في غضون بضعة أيام.

طرق أخرى للحصول على إنترنت منزلي

– يجب عليك أن تعلم إنه يمكنك بدلًا من الحصول على خط أرضي، اللجوء إلى البديل وهو الإنترنت الهوائي، ولكنه يسبب العديد من المشكلات مثل تقطع الاتصال وتعطل الخدمة.

– أيضًا بدلًا من الذهب إلى السنترال، يمكنك الحصول على خط أرضي عبر الاتصال برقم خدمة العملاء 111 وطلب التعاقد بالمنزل، حينها سيقوم مندوب الشركة بالانتقال لعمل التعاقد وتوصيل الخدمة برقم مميز، مع عدة تليفون لاسلكية، وأيضًا مع إمكانية توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة.