المدارس الرسمية الدولية تستعد للعام الدراسي الجديد

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين،في اجتماعه مع مدير مؤسسة المدارس الرسمية الدولية، بالدور الهام الذي تلعبه مؤسسة أصحاب المدارس الدولية في تقديم الدعم الفني لهذا المشروع كمسئولية مجتمعية لخدمة الوطن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم لمناقشة آليات العمل، والاستعدادات للعام الدراسي الجديد في هذه المدارس.

استعدادات المدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي الجديد

وأضاف حجازى أن اختيار المعلمين لهذه المدارس يتم من خلال عقد اختبارات لاختيار أفضل العناصر التي تمتلك مهارات تناسب العمل بالمدارس الدولية.

كما ناقش الاجتماع استعدادات المدارس الرسمية الدولية الجديدة للعام الدراسي الجديد، والاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب.

أوضحت المهندسة أمل صابر، رئيس الإدارة المركزية للبحوث والدراسات بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، أنه تم ترشيح مدرسة جديدة بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم؛ لتشغيلها لصالح المدارس الرسمية الحكومية الدولية، كما تم الانتهاء من مدرسة مصطفى النحاس لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وأكدت أن هذه المدارس تقدم نوعية مختلفة من التعليم لذلك توفر الوزارة بالتعاون مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية التجهيزات المناسبة لها، مؤكدًة التنسيق الدائم مع المديريات التعليمية التى تتواجد بها هذه المدارس وتقديم الدعم الكامل لها.

كما حضر الاجتماع الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والدولي، والدكتورة فاطمة الزهراء، مدير عام المدارس الرسمية والرسمية الدولية، وحسن عبد المنعم، المدير التنفيذي لمؤسسة المدارس الدولية؛ ومديرو المدارس الرسمية الحكومية الدولية.

جدير بالذكر أن عدد المدارس الرسمية الحكومية الدولية (11) مدرسة، وجار العمل بإقامة مدرسة جديدة بالزقازيق بمحافظة الشرقية، ومدرسة أخري بمحافظة الجيزة من خلال الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق