وزارة التربية والتعليم تنفي تحويل اللغة الأجنبية الثانية لمادة نشاط

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،اليوم، أنه لا صحة لما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تحويل “اللغة الأجنبية الثانية” لمادة نشاط في العام الدراسي المقبل.

تعليق وزارة التربية والتعليم

قال المركز الإعلامي إنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، وذلك في تقرير المركز الإعلامي الإسبوعي حول رصد الشائعات والرد عليها.

وقالت الوزارة، إنه لم يتم إصدار أي قرارات لتحويل اللغة الأجنبية الثانية لمادة نشاط، مُوضحة أنها تعد أحد المواد الأساسية التي يتم تدريسها ضمن مناهج الثانوية العامة لجميع الشعب العلمية والأدبية.

الخطة المبدئية للعام الدراسي 2020/2021

وتم وضع خطة مبدئية للعام الدراسي المقبل، تتضمن التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية للطلاب، فبالنسبة لرياض الأطفال، حتى الصف الثالث الابتدائي، سيكون الحضور إلى المدارس كاملاً، بينما التلاميذ من الصف الرابع إلى الصف السادس الإبتدائي سيحضرون في بشكل جزئي، وتزداد فترة التعليم عن بعد عبر تدرج المراحل، حيث أن المتغير الأساسي في هذه العملية هو الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر المعلومات تؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور.

وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة 27963273.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق