تعرف على موعد مبادرة استهلاك المنتج المحلي

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية البدء في تنفيذ مبادرة استهلاك المنتج المحلي وهي مبادرة من قبل الحكومة لتشجيع الإنتاج المحلي.

وجاء ذلك من خلال تصريح مساعد وزير التموين عمرو مدكور في مداخلة هاتفية له على قناة صدى البلد.

شرح فكرة مبادرة استهلاك المنتج المحلي لوزارة التموين

حيث قال إن الوزارة قد انتهت من تحميل بيانات المستفيدين من الدعم، وأن عدد المستفيدين يزيد عن 22 مليون بطاقة تموينية، وسيتم بدء مبادرة تحفيز المنتج المحلي يوم الأحد المقبل، وأيضًا ستوفر الوزارة خصومات تصل لـ 10% على السلع والمنتجات، وذلك لتعم الاستفادة على الجميع.

وأكد مدكور أن المبادرة لا ترتبط بالسلع الغذائية، موضحًا أن السلع التي تضمنها المبادرة لا ترتبط بوزارة التموين، بل إنها ترتبط بسلع أخرى كالأدوات الكهربائية، الإلكترونيات، الأدوات المنزلية، الملابس، المفروشات، منتجات تشطيب المنازل، وهكذا.

شرح آلية المبادرة

أوضح وزير المالية الدكتور محمد معيط أن مبادرة استهلاك المنتج المحلي تهدف لتشجيع المواطنين على زيادة الاستهلاك، حيث يتاح لكل فرد 200 جنيه على البطاقة التموينية، بما لا يزيد عن 1000 جنيه كحد أقصى على البطاقة التموينية الواحدة.

وهذا لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وتشجيع المنتج المحلي، وتوفير أكبر قدر من فرص العمل، نمو الاقتصاد والناتج المحلي.

وأشارت الوزارة إلى أنه ليس من حق المواطنين استبدال قيمة الخصم الموجودة في البطاقة التموينية بمبلغ مالي من بقالي التموين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق