اعرف شروط القبول و الأوراق المطلوبة بكلية الطب العسكرية للقوات المسلحة 2020

ينشر موقع سبق نيوز شروط القبول للالتحاق بكلية الطب العسكرية هي أحد الكليات العسكرية المتميزة التابعة للقوات المسلحة المصرية التي تخرج أطباء عسكريين حاصلين على درجة البكالوريوس في الطب.

شروط الخاصة القبول للالتحاق بكلية الطب العسكرية

  1.  ألا يزيد السـن عن 21 سنة في اليوم المحدد لبدء الدراسة.
  2. الحصول على شهادة الثانوية العامة علمي علوم، وما يعادلها في الثانوية الأزهرية بشرط دراسة مادة فيزياء، كيمياء، أحياء بحد أدنى للمجموع يحد سنوياً.
  3. يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أكثر من عام واحد يكون الطالب فيها مقيد بإحدى الكليات الجامعية أو بمعهد عالى وتقديم شهادةالقيد الدالة على ذلك.

الشروط العامة للقبول بكلية الطب العسكرية للقوات المسلحة 2020

  1.  أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس و ألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى.
  2. أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى نفس العام أو العام السابق له أو ما يعادلها طبقاً للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية ويشترط ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة الثانوية أكثر من عام واحد فقط بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد ومجتاز السنة الدراسية بها بنجاح ويقدم ما يفيد ذلك.
  3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.
  4. أن يكون حسن السير والسلوك والميول والاتجاهات وألا يعرف أو يشتهر عنه ما يمس أمن وسلامة الوطن والقوات المسلحة أو سمعتها.
  5. أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.
  6. ألا يكون قد استقال أو فصل تاديبياً من أى كلية/معهد/مدرسة عسكرية لأى سبب كان.
  7. أن يكون مستكملاً شروط اللياقة الطبية ويتولى المجلس الطبى العسكرى المختص التحقق من توفر هذا الشرط ولا يجوز إعادة الكشف الطبى في ذات الدفعة على الطالب الذي لم يجتاز الكشف الطبى لنفس العام.
  8. أن يجتاز بنجاح إختبارات اللياقة البدنية ولايجوز إعادة هذا الاختبار في ذات الدفعة للطالب الذي لم يجتاز اختبار اللياقة البدنيه لنفس العام.
  9. أن يؤدى بنجاح اختبار قفزة الثقة القفز في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر وبدون تردد ويعتبر الطالب مرفوض وراسـب في الاختبار حالة تأخره 3 ثوان عن القفز بعد الأمر بالبدء في تنفيذ القفزة.
  10. حضور الاختبار الشخصى والتقييم طبقاً لقرار لجنة الاختبار.
  11. ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية

الأوراق المطلوبة في ملف التقديم للإلتحاق بالكلية العسكرية للقوات المسلحة 2020

  1.  القيد العائلي للوالد.
  2.  القيد العائلي للجد للوالد.
  3. القيد العائلي للجد للوالدة.
  4.  شهادة الميلاد للطالب.
  5.  شهادة التخرج من الشهادة الثانوية.