طلاب بتجارة عين شمس يحصلون على منح الدراسات العليا بفرنسا

أعلن الدكتور خالد قدري عميد كليةالتجارة جامعة عين شمس عن حصول خمسة طلاب بقسم اللغة الفرنسية بالكلية على خمس منح دراسية لاستكمال الدراسات العليا بجامعات فرنسا.

وأوضحت الدكتورة هيام وهبة وكيلة كلية التجارة جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه يتم فتح باب التقديم لمنحة ايفيل Eiffel Scholarship في نوفمبر من كل عام.

وقام 35 طالب بالتقديم لهذه المنحة وحصلت كل من الطالبة ناتالي أشرف، والطالبة هاجر حمدي بشعبة إدارة الأعمال على هذه المنحة التى يتنافس في الحصول عليها الطلاب بالجامعات خارج فرنسا على مستوى العالم.

وحصلت الطالبة عاليا أدهم شعبة إدارة الأعمال والطالبة نور علي والطالب نورمان مجدي المقيدين بشعبة المحاسبة على منحة طهطاوي والتي يتنافس عليها الدارسين باللغة الفرنسية داخل نطاق جمهورية مصر العربية.

آلية إختيار الطلاب للحصول على منح الدراسات العليا

أما عن آلية إختيار الطلاب صرحت بأنه تم تشكيل لجنة لإجراء المقابلات شخصية لكل طالب ويضم هذا التشكيل كل من “المنسق الأكاديمي للقسم الفرنسي، ملحق التعاون العلمي و الجامعي بالمعهد الفرنسي بالقاهرة، المسئول عن التعاون الجامعي ، ممتحن خارجي لضمان الحياد والموضوعية في المفاضلة والاختيار”.

جدير بالذكر أن الدكتورة ايمان عبد السلام المنسق الأكاديمي لبرنامج الشراكة مع جامعة بواتيه الفرنسية أشارت أنه تم إنشاء برنامج منحة إيفل Eiffel Scholarship وذلك من قبل الوزارة الفرنسية لأوروبا والشئون الخارجية لتمكين مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من جذب الطلاب الأجانب المتفوقين للتسجيل في برامج الماجستير والدكتوراة.