2020.. عام محزن على الوسط الفني 10 وفيات من نجوم الفن

رحل عن عالمنا في عام 2020 العديد من نجوم الفن المصري والذين تركوا بصمة كبيرة لهم في هذا المجال سواء في السينما، المسرح، التليفزيون، فجميعهم نجوم في مكانهم، وكان لرحيلهم آلم كبير في نفوس محبيهم.

فمنذ أن حل عام 2020 علينا رحل العديد من النجوم عن عالمنا، حتى وصف البعض هذه السنة بالسنة الكئيبة، أو الكبيسة، فرحل فيها العديد من نجوم الفن من ضمنهم(شويكار، سمير الإسكندراني، رجاء الجداوي، حسن حسني، سامية أمين، سناء شافع، إبراهيم نصر، ماجدة، جورج سيدهم، محمود رضا) والعديد من النجوم، فكان لرحيلهم صدمة كبيرة لدى محبيهم وأيضًا نجوم الوسط الفني، وسوف تفتقدهم السينما كثيرا وكثيرا، فالكثيرون نجوم ولكنهم ليسوا بنفس مثابة من رحلوا عنا فكل منهم له منطقته الخاصة به وعشقه للفن وعشق الفن له أيضًا.

وفي هذا التقرير سوف تتعرف عن أهم وفيات الوسط الفني لهذا العام

شويكار

الفنانة شويكار
الفنانة شويكار

توفت النجمة القديرة شويكار في 14 أغسطس الجاري، عن عمر يناهز الـ 82 عاما، وذلك بعد وعكة صحية بسيطة أودت بحياتها في أيام معدودة، وكان لرحيل شويكار صدمة كبيرة من قبل نجوم الفن المصري والعربي وجماهيرها أيضا، فاشتهرت شويكار بتقديم أدوار الكوميديا، وكان لأدوارها آثر كبير في نفوس المصرين ويحبونها كثيرا.

سمير الإسكندراني

سمير الإسكندرني
سمير الإسكندرني

توفى المطرب الكبير سمير الإسكندراني يوم 13 أغسطس وذلك بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 82 عام، بعد رحلة عطاء كبيرة للغناء دامت لأكثر من 50 عام، طرح فيها العديد من الأغاني الهامة والأغاني الوطنية المؤثرة أيضًا.

رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي
الفنانة رجاء الجداوي

رحلت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 82 عاما، وذلك متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد رحلة علاج دامت لـ40 يوما فقط، ولكن كان لفيروس كورونا رأي آخر فأودى بحياة الفنانة القديرة، ليودعها محبيها، وسط صدمة كبيرة وحزن من قبل أصدقائها في الوسط الفني ومحبيها وجمهورها أيضًا، وكانت من آخر أعمال رجاء الجداوي مسلسل لعبة النسيان وتم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2020 بطولة دينا الشربيني، محمود قابيل، أحمد داوود.

حسن حسني

الفنان حسن حسني
الفنان حسن حسني

توفى النجم الكبير حسن حسني يوم 30 مايو عن عمر يناهز الـ 83عام، بعدما أفنى حياته لخدمه الفن المصري، و قام بتقليد العديد من الأدوار الهامة في مشواره الفني، وكان لخبر وفاته صدمة كبيرة على كل محبيه.

سامية أمين

الفنانة سامية أمين
الفنانة سامية أمين

توفت الفنانة القديرة سامية أمين يوم 2 أغسطس عن عمر يناهز الـ 75عام، بعد رحلة عطاء كبيرة للفن، قدمت فيها أدوار المرأة الصعيدية و المصرية الأصيلة بجدارة.

سناء شافع

الفنان سناء شافع
الفنان سناء شافع

توفى الفنان القدير سناء شافع يوم12 أغسطس عن عمر يناهز الـ 77عام وذلك بعد صراع مع المرض، وكان لخبر وفاته صدمة على الوسط الفني، وكان سناء شافع قد قام بالعديد من الأدوار الهامة في مشواره الفني وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات الهامة التي أحبها جمهوره كثيرا.

 

إبراهيم نصر

الفنان إبراهيم نصر
الفنان إبراهيم نصر

توفى الفنان إبراهيم نصر في يوم 12 مايو عن عمر يناهز الـ 73عام وذلك بعد رحلة عطاء كبيرة في الوسط الفني، وكان من أشهر فناني جيله واشتهر بالكوميديا وتقديم برنامج المقالب المعروف زكية زكريا، وقدم العديد من الأدوار الهامة في المسرح والتلفزيون والسينما، ومن آخر أعماله فيلم صاحب المقام بطولة آسر ياسين، يسرا، والذي تم طرحه على إحدى المنصات الالكترونية منذ أسابيع، وقد حقق دوره نجاحا كبيرا ولكنه لم يحظى برؤية هذا النجاح.

ماجدة

الفنانة ماجدة
الفنانة ماجدة

توفت الفنانه الكبيره ماجدة في 16 يناير عن عمر يناهز الـ88 عاما وكانت تلقب ماجده بعذراء الشاشة، وقدمت العديد من الأدوار الهامة في تاريخ السينما المصرية، منذ عام 1949 واشتركت مع العديد من نجوم جيلها.

جورج سيدهم

الفنان جورج سيدهم
الفنان جورج سيدهم

توفى الفنان جورج سيدهم في 27 مارس عن عمر يناهز الـ81 عاما، وكان جورج سيدهم يتميز بخفة ظله وموهبته، وكان عضوا في فريق ثلاثي أضواء المسرح، وله العديد من الأدوار في السينما والمسرح والتليفزيون.

 

محمود رضا

الفنان محمود رضا
الفنان محمود رضا

توفى الفنان الكبير محمود رضا في 10 يوليو عن عمر يناهز الـ89 عاما بعد صراع مع المرض، وهو مؤسس فرقه رضا للفنون الشعبية، واشترك في العديد من الأفلام والذي كان لها أثرها الطيب مع جماهيره، وهو أيضًا والد الفنانة شيرين رضا.