شاهد..أهم تفاصيل حياة النجم تامر حسني ومشواره الفني الحافل

احتفل النجم تامر حسني بعيد ميلاده الثالث والأربعين، خلال هذه السنوات حقق نجاحا كبيرا وشهرة واسعة، وأصبح نجم الأجيال وأهم مطرب في مصر والوطن العربي.

حياة تامر حسني الشخصية

  • وعاش تامر حسني مراهقة صعبة في ظل انفصال والديه حيث عمل في بداية شبابه في مكتبة ومحطة بنزين وسوبر ماركت من أجل مساعدة والدته وكسب العيش.
  • وانتسب تامر حسني الى معهد الكونسيرفتوار لتعليم الموسيقى ، ودخل كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر حيث بدأت موهبته بالظهور، وفي إحدى حفلات الجامعة صادف وجود الاعلاميه سلمى الشماع التي عرفته إلى المنتج والمخرج المصري نصر محروس الذي اعجب بموهبته كثيرا وتنبأ له بمستقبل كبير.
  • وبدأ تامر حسني مسيرته الفنية عام 2002 مع شركة فري ميوزيك بإطلاق أول ألبوم مشترك له مع الفنانة شيرين عبد الوهاب وحقق نجاح كبير، ثم في عام 2004 أطلق تامر حسني أول ألبوم منفرد له بعنوان”حب”،وقد قام تامر حسني بتصوير أغنية واحدة من هذا الألبوم وهي قرب حبيبي، وظهرت معه الفنانة زينة كموديل.

أهم البومات النجم تامر حسني

وفي عام 2005 من أهم نجاحاته ومن أهم ألبوماته “عينيه بتحبك”، وفي نفس العام لعب دور بطولة فيلم ” سيد عاطفي” مع النجمة “عبلة كامل “، “زينة” ،”طلعت زكريا” ،”نور” وقد حقق نجاح كبير.

وفي عام 2007 أطلق ثالث ألبوماته باسم يا بنت الإيه، وبالرغم من تسريب الألبوم قبل طرحه بالأسواق إلا أنه حقق نجاحا ومبيعات عالية، وكان هذا الألبوم يحتوي على ستة أغاني من ألحان وكلمات تامر حسني.

وحصل على جائزة أفضل فنان أفريقي من الافريكان ميوزك اوورد عام 2010، كما حصل أيضا علي جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من أمريكا من البيج أبل ميوزك اوورد.

في عام 2011 أطلق ثامن ألبوم غنائي له وثالث ألبوم له مع شركة مزيكا باسم “اللي جاي أحلى”، وتم تصوير أكثر من فيديو كليب من هذا الألبوم.

وفي شهر سبتمبر 2012 أعلن تامر حسني زواجه من نجمة ستار أكادمي 6 المغربية “بسمة بوسيل”، وأطلق تامر ألبوم جديد “بحبك أنت” في عام 2013، كما أطلق في نفس العام أغنية سي السيد، وهي أغنية منفردة له مع سنوب دوج.

وفي عام 2016 أطلق تامر ألبومه الحادي عشر عمري ابتدا، وهو يحتوي على 14 أغنية من إنتاج شركة روتانا، وتم تسريبه ورغم ذلك حقق مبيعات كبيرة، وحقق 40 مليون مشاهدة.

وقام في عام 2018 بتقديم ألبوم عيش بشوقك، ويعد أول ألبوم من إنتاج شركته الخاصة بعد إنفصاله عن شركة”روتانا” وحقق الألبوم نجاحا كبيرا.

دخول تامر حسني مجال التمثيل

  • ودخل مجال السينما عام 2003 بفيلم حالة حب مع هاني سلامة، هند صبري، زينه، دنيا، وشريف رمزي، وكان يناقش مشاكل الشباب فى المجتمع المصري.
  • من أهم أفلامه فيلم حالة حب ، سيد العاطفي، كابتن هيما، نور عيني، عمر وسلمي، أهواك، البدلة، حققوا نجاحا جماهيريا كبيرا.
  • في عام 2019 لعب دور البطولة في فيلم”الفلوس” مع الفنان خالد الصاوي، والفنانة زينة وغيرهم من النجوم، وحقق الفيلم إيرادات وصلت إلى ٤٠٠ مليون في جميع أنحاء العالم والوطن العربي، و٥٠ مليون داخل مصر.

أهم الجوائز التي حصل عليها

  1. جائزة أفضل مطرب شاب مصري 2007
  2.  جائزة أفريكان ميوزيك أوورد 2010
  3.  جائزة أفضل مغني في إفريقيا والشرق الأوسط 2013
  4.  جائزة أفضل مغني في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا 2014
  5.  جائزة أفضل مغني في العالم العربي 2015
  6. حصل على عدد من جوائز مجلة الدير جيست العالمية “ميما أوورد”
  7.  تم تكريمه يوم 10 أغسطس 2017 بالمسرح الصيني في”هوليوود” كأفضل فنان مصري عربي.