رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة التحويل الإلكتروني بين المدارس خلال شهري يوليو وأغسطس، لجميع المراحل التعليمية، ويستمر التحويل حتى 22 أغسطس 2020.

شروط التحويل الإلكتروني بين المدارس

  1. يجوز التحويل من المدارس الخاصة بمصروفات إلى المدارس الحكومية في مرحلة التعليم الثانوي،وذلك بتوافر عجة شروط ومنها “وفاة ولي الأمر بعد إلتحاق الطالب بالمدرسة الخاصة، انتقال محل سكن الأسرة، انتقال محل العمل، تغيير السكن لولي الأمر إلى مكان لا توجد به مدارس خاصة، حدوث كارثة لأسرة الطالب أدت إلى عجز ولي الأمر عن الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المدرسة الخاصة”
    أوبسبب حصول الطلاب الناجحين بالصف الأول الثانوى بمدرسة خاصة على مجموع درجات 90% فأكثر
  2. ولا يجوز التحويل بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة، إلا فى حالة عدم وجود مدارس تكون الدراسة فيها، بنفس اللغة التي كان يدرس بها الطلاب كلغة أجنبية أولى، وذلك بعد عقد امتحان قدرات للطالب
  3. كما يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات، إلى المدارس حكومية للغات بنوعيها بشرط سماح الكثافة
  4. يجوز تحويل طلاب المعاهد الأزهرية التي تقوم بتدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى للمدرسة، بجانب مواد اللغات الأجنبية الأخرى، إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها في الصفوف المناظرة، ويكون تحويل طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية وفقاً لنفس القواعد على أن تتولى اللجنة مشكلة الفصل فيها.

رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس من هنا