المحكمة الرياضية تبرىء إسلام الشهابي بطل الجودو وترفع الإيقاف عنه

أصدرت المحكمة الرياضية قرارًا برفع الإيقاف عن إسلام الشهابي، لاعب الجودو المصري وتبرئته من تهمة تعاطي المنشطات.

وحصل إسلام الشهابي على على حكم بإلغاء عقوبة الإيقاف لمدة ثماني سنوات من قبل المحكمة الرياضية الدولية، بعدما تقدم محامي اللاعب بدعوى أمام المحكمة الرياضية طالب فيها بإلغاء العقوبة الموقعة على اللاعب، كما طالب بتعويضه عن الأضرار التي لحقت به بسبب إيقافه عن المشاركة.

وكتب اللاعب الدولي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”: الحمد لله حكمت المحكمة الرياضية الدولية بإلغاء عقوبة الوقف لمدة 8 سنوات، والتي كانت قد فرضتها على العام الماضي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بعدما وجدت المحكمة الدولية عدم ثبوت مخالفة الكود الدولي لمكافحة المنشطات في حقي.

وقدم الشهابي الشكر لفريق المحامين الدوليين الذي مثله أمام التحكيم الرياضية الدولية، كما تقدم أيضًا بالشكر لكل من وقف بجانبه وأخص بالذكر أسرته ورفيق دربه هشام مصباح.

وحصل إسلام الشهابي على تعويض قدره 3 ألاف فرانك سويسري، أعلن اللاعب تبرعه عنهم لصالح منظمة مكافحة المنشطات المصرية.

وتم إيقاف الشهابي لمدة 8 سنوات في بطولتين بعد ثبوت تعاطيه المنشطات في بطولة واستئأنف ثم شارك في البطولة التي تليها، قبل صدور القرار النهائي بإيقاف اللاعب أربع سنوات على العينة في البطولة الأولى، وأخذ عينة منه في البطولة الثانية وثبت تعاطيه للمنشطات أيضًا فتمت معاقبته بأربع سنوات أخرى.