ليون يفجر مفاجأة جديدة ويصعد لنصف النهائي على حساب المان سيتي

فجر ليون المفاجأة الكبرى وتأهل لنص النهائي، بعد الفوز على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم، ضمن مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب ألفالادي.

الشوط الأول بين المان سيتي وليون

بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين، وظهر التفوق والأستحواذ للاعبي المان سيتي، وسرعان ما ساد الهدوء على مجريات المباراة، ولكن كانت الأفضلية للمان سيتي دون خطورة حقيقية على مرمى الخصم.

الهدف الأول لليون

وخرج ليون عن صمته في الدقيقة 24، بعد هدف اللاعب ماكسويل كورنيت، الذي استغل خطأ المدافع وتقدم الحارس، ويسددها قوية على يمين حارس السيتي، معلنه عن الهدف الأول لـ ليون.

ضغط السيتي بعد الهدف في محاولة لإدراك التعادل، واستحوذ اللاعبين على وسط الملعب ولكن دون خطورة، وقبل نهاية المباراة كاد رودريجو أن يحرز الهدف ولكن تصدى لها الحارس، كما حاول سترلينج معادلة النتجية ولكن حارس ليون بالمرصاد، وانتهى الشوط الأول بتقدم ليون.

الشوط الثاني

كما العادة بدأ الشوط الثاني بضغط من مانشستر الذي حاول معادلة النتيجة ولكن لم يكن الحظ حليفه.

تعادل دي بروين للمان سيتي

وأخيرًا عادل كيفين دي بروين النتيجة في الدقيقة 69،  بعد تمريرة سترلينج الذي راوغ مدافع أوليمبك داخل منطقة الجزاء ليقابلها دي بروين بتسديدة قوية مرت على يسار الحارس داخل الشباك.

هدف التقدم لأوليمبك ليون

وسادت حالة من الهدوء بعد التعادل الذي طمأن المان سيتي لوهلة، قبل أن يفجر ليون المفاجأة عن طريق موسى ديمبلي في الدقيقة 79 الذي انطلق بالكرة وانفرد بالمرمى وسددها مرت بين قدمي ايدرسون إلى داخل الشباك.

ليون ينهي اَمال مانشستر سيتي

وأضاع سترلينج هدف مؤكد في الدقيقة 86، بعد تسديدة غريبة خرجت أعلى المرمى، وانهى موسى ديمبلي على امال كتيتة جوارديولا في الدقيقة 87، بعد أن أحرز الهدف الثالث لليون، من فولو رائع للكرة التي سقطت من يد حارس المان سيتي.

وحاول المان سيتي إصلاح النتيجة ولكن لم يكن الأستحواذ لوحده كافي ليتأهل، وانتهت المباراة بمفاجأة جديدة لـ أوليمبك وإقصائه للمان سيتي والتأهل لدور نصف النهائي.

ويواجه ليون بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي، بعد الفوز على برشلونة مساء أمس بثمانية أهداف لهدفين.

يذكر أن المان سيتي تأهل لدور ربع النهائي على حساب ريال مدريد بعد الفوز بمجموع المبارتين 4/2، بينما فجرت ليون، المفاجأة وأقصت بطل الدوري الإيطالي اليوفي بمجموع المبارتين 2/2، وتأهلت ليون بالهدف الأعتباري.