شركة Epic Games تقدم شكوى ضد Google وApple

قدمت Epic Games شكوى اليوم في محكمة كاليفورنيا ضد Google وApple، والهدف الأساسي الأول من الشكوى هو الرغبة في خفض ما تُحصله Google من المبيعات في متجر play، ونسبة هذا الخفض هو 30 %، و أيضًا قدمت نفس الشكوى بنفس النسبة التي ترغب في تخفيضها بالنسبة لشركة Apple.
ومن ضمن الخلافات التي طرحت بين الأطراف وجعلت الشركة تتقدم برفع قضية، وهو أن الشركة تعاقدت مع One Plus لتصنيع الهواتف لجعل الألعاب متاحة على أجهزتهم، ولكن شركة Google تدخلت ولغت تلك الصفقة، وجعلت شركة One Plus تتراجع عن رغبتها في عقد الصفقة، وذلك خوفًا من امتلاك شركة Epic Games القدرة على تثبيت الألعاب على الهواتف وتحديثها وبهذا سوف تتخطى Google play.
وقدمت الشركة مستندات تؤكد على كلامها، وقدمت أيضًا مستندات تؤكد على أن شركة Google أيضًا منعت شركة LG من تزويد برنامج Epic Games إلى أجهزتها.

رد شركة Google على شركة Epic Games

وجاء رد شركة Google على هذه المستندات، بأن هناك العديد من التطبيقات والمتاجر الأخرى التي تتيح للناس تحميل الألعاب من خلالها، وليس Google play فقط، واختيار الناس ل Google play لا يعد سوى تفضيل لهذا المتجر عن غيره.
وأكملت الشركة أيضًا أن ال Fortnite ستظل متاحة على نظام الاندرويد، ولكن لم يعد من الممكن توافرها على Google play لأنها تتعدى على خصوصيتها.

رد شركة Apple

وجاء رد الشركة هنا مختلف تمامًا، وهو أنهم سيحاولون العمل مع شركة Epic Games لحل هذه المشكلات، وعودت Fortnite للعمل مرة أخرى على App store.