بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب .. تعرف على أرقام أوباميانج هذا الموسم

قدم النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم نادي أرسنال مستويات رائعة هذا الموسم مع الفريق الإنجليزي.

ونجح أوباميانج في الفوز بجائزة أفضل لاعب في صفوف أرسنال لهذا الموسم 2019-2020، والذي نشره النادي الإنجليزي عبر الموقع الرسمي للفريق وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

ونجح المهاجم الجابوني في حصد الجائزة بعد تصويت الجماهير التي رشحته على لاعبي الفريق الأخرين بنسبة وصلت إلى 74%.

ويقدم لكم سبق نيوز أبرز ما قدمه أوباميانج منذ انضمامه لأرسنال

أوباميانج الذي انتقل إلى صفوف نادي أرسنال في 31 يناير 2018، قادمًا من فريق بوروسيا دورتموند، يعيش فترة من أفضل فترات حياته الكروية داخل صفوف نادي أرسنال، والذي تحتفي به الكثير من جماهير الجانرز وتشبهه بالأسطورة الفرنسي تيري هنري، نظرًا لما يقدمه أوباميانج مع الفريق وأنه يقود الفريق للفوز بالبطولات وتحقيق الانتصارات، كما أن أوباميانج يرتدي نفس رقم قميص النجم الفرنسي هنري.

ومنذ انتقال أوباميانج إلى صفوف نادي أرسنال نجح في الظهور بمستويات رائعة، ففي موسمه الأول تمكن من تسجيل 31 هدفًا وصناعة 8 أخرين في 51 مباراة شارك فيها اللاعب مع الفريق في مختلف المسابقات.

كما أن النجم الجابوني أوباميانج أصبح أكثر لاعب تسجيلاً لفريقه في كل المسابقات مقارنة بمختلف لاعبي الدوري الانجليزي.

أرقام أوباميانج هذا الموسم

يحتل أوباميانج المركز الثاني بين هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز  برصيد 22 هدفًا، بعد جيمي فاردي لاعب فريق ليستر سيتي الذي سجل 23 هدفًا.

وكان لأوباميانج دور كبير في فوز أرسنال ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم للمرة ال14 كأكثر فريق، حيث تمكن النجم الجابوني من تسجيل هدفين في شباك مانشستر سيتي في دور نصف النهائي وكذلك هدفين في شباك تشيلسي، حيث سجل هدف التعادل للفريق في الدقيقة 28 من ركلة جزاء ومن ثم نجح في تسجيل هدف التقدم والتتويج في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

بيير إيمريك أوباميانج أصبح خامس لاعب يسجل هدفين أو أكثر على ملعب ويمبلي لنادي واحد أكثر من مرة.

صاحب ال31 عامًا شارك مع أرسنال هذا الموسم في 44 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 29 هدفًا وصناعة ثلاثة أخرين، وسجل النجم الجابوني 22 هدفًا في البريمرليج وأربعة أهداف أخرى في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

جدير بالذكر أن نادي أرسنال يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 56 نقطة، ليحجز الفريق الإنجليزي مقعدًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بداية من دور المجموعات مباشرة فيما سيشارك توتنهام في نفس البطولة ولكن من بداية التصفيات الأولية للمسابقة أولاً.