الزمالك يخطف أول 3 نقاط بعد عودة الدوري

حقق نادي الزمالك الفوز على المصري البروسعيدي بهدف نظيف بقدم محمود علاء، في المباراة التي جمعت بينهم مساء اليوم، على ملعب برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ 14 من الدوري الممتاز.

أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بين الزمالك والمصري بالتعادل السلبي، وكانت بداية المباراة هادئة من الفريقين، وكان كل فريق يجس نبض الفريق الأخر، حاول المصري الوصول لمرمى الزمالك ولكن دون خطورة حقيقية.

واقترب الزمالك من إحراز الهدف الأول بعد تسديدة إسلام جابر القوية ولكن تصدى لها حارس المصري، وتابعها مصطفى محمد ولكن خرجت خارج الملعب.

وقبل نهاية الشوط الأول سدد مصطفى محمد رأسيه قوية ولكن كانت أعلى من القائم.

وحصل محمد حسن وفرجاني ساسي على كارت أصفر، وحصل لاعب المصري أحمد ياسر على إنذار هو الاخر.

أحداث الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني ظهر نشاط لاعبي المصري وحاولوا الوصول لمرمى الزمالك في أكثر من كرة، ولكن دون خطورة،

هدف المباراة الأول

احتسبت ركلة ركنية لنادي الزمالك في الدقيقة 56، لتصل الكرة لساسي، ويمررها لمحمود علاء، وينجح الأخير في تسديد الكرة بيمينه، على يسار حارس المصري، معلنه عن هدف المباراة الأول.

وأهدر المصري هدف في الدقيقة 60، بعد عرضية من الجانب الأيمن وتمر من يد أبو جبل، ولكن حازم إمام كان بالمرصاد وأخرجها خارج الملعب.

وحاول الزمالك التعزيز بالهدف الثاني، وكاد مصطفى محمد لاعب الزمالك أن يعزز بالهدف الثاني ولكن تصدى أبو السعودة لراسية مصطفى، وتكررت الكرة مرة أخرى بعد عرضية زيزو المتقنة، ولكن لم يسددها مصطفى محمد بدقة.

وأهدر أسامة فيصل الهدف الثاني بعدما راوغ دفاعات المصري، وعادت لعبد الشافي الذي سددها قوية ولكن خارج المرمى.

واستخدم حكم المباراة تقنية الفار لأول مرة في الدوري المصري، بعد كرة مشتركة من فرج وفرجاني ساسي، ولكن احتسبها الحكم ضربة مرمى.

واقترب المصري في الدقيقة 92 من إحراز التعادل، بعد مراوغة فرج لدفاع الزمالك، وسدد محمود وادي لاعب المصري كرة قوية ولكن كانت أعلى من القائم.

ومرة أخرى يقترب المصري قبل صافرة الحكم، بعد تمريرة تصل عند محمود وادي يمررها عرضية أرضية يتصدى لها دفاع الزمالك قبل أن تصل إلى لاعب المصري لتضيع فرصة التعادل.

وبهذه النتيجة يصل الزمالك للنقطة 34 ويقفز للمركز الثاني، بينما يتجمد رصيد المصري عند النقطة 20 في المركز العاشر

يذكر أن الدوري الممتاز كان متوقع منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع البلاد