أرسنال يقترب من تجديد تعاقد أوباميانج

اقترب نادي أرسنال الإنجليزي من تجديد عقد بيير إيميريك أوباميانج، نجم وهداف الفريق خلال فترة الانقالات الصيفية المقبلة والذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم المقبل.

ووفقًا لصحيفة “تيلجراف” الإنجليزية، اقترب نادي أرسنال من تجديد تعاقده مع النجم الجابوني، وأن الفريق سيقدم للاعب العقد الجديد بعد وصول المفاوضات بين الطرفين إلى مراحل متقدمة.

وأضافت الصحيفة أن أرسنال اتفق مع أوباميانج على تجديد تعاقده مع الفريق حتى عام 2023 المقبل، ومن المحتمل زيادة راتب أوباميانج الأسبوعي عن 250 ألف جنية إسترليني بالإضافة لبعض الحوافز الأخرى، وبالتالي سيتمر اللاعب مع الفريق اللندني لثلاثة مواسم مقبلة.

وحصل النجم الجابوني على وعود بتدعيم خطوط الفريق الإنجليزي ببعض الأسماء القوية والتي ستساعده على تحقيق وحصد البطولات، والمنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأشاد ميكي أرتيتا مدرب فريق أرسنال بالجابوني أوباميانج في تصريحات سابقة، قائلاً: “كان لدينا دائمًا مهاجمون لا يصدقون في هذا النادي، وأوباميانج يستحق أن يكون ضمن الأسماء الكبيرة”.

وأضاف: “من خلال الفوز بالبطولات سيكون أقرب إلى تحقيق ذلك وكلما بقى هناك أيضًا، نأمل أن نتمكن من الحصول عليه لمزيد من الوقت”.

أرقام أوباميانج مع أرسنال

ويحتل أوباميانج المركز الثاني بين هدافي البريميرليج بعد جيمي فاردي،كما كان له دور كبير في فوز أرسنال ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث نجح في تسجيل هدفين في نصف النهائي أمام مانشستر سيتي وكذلك هدفين في شباك تشيلسي.

صاحب ال31 عامًا شارك مع أرسنال في 44 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 29 هدفًا وصناعة ثلاثة أخرين، منهم 22 هدفًا في بطولة الدوري الإنجليزي وأربعة أهداف أخرى في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.