التخطي إلى المحتوى
الأهلي يبدأ رحلة استعادة قمة الدوري بمواجهة طلائع الجيش
الأهلي

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رحلة استعادة قمة الدوري الممتاز بمواجهة طلائع الجيش في السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد على استاد السلام، ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من المسابقة.

ويسعى الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات في بطولة الدوري، بعد العودة مجددا للمنافسات المحلية، والمضي نحو التتويج بلقب الدوري للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

الأهلي يدخل مباراة الجيش بشعار لابديل عن الفوز

ويتطلع الأهلي لتحقيق الفوز، وحصد نقاط المباراة الثلاث في طريقة لاستعادة قمة جدول الدوري بعد فترة غياب، نظرا لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، وحصد برونزية المونديال للمرة الثانية في تاريخه، وهو ما يدفع الفريق لخوض مواجهة اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز. يدخل الأهلي مباراة طلائع الجيش وفي جعبته 21 نقطة جمعها من 9 مباريات محققا الفوز في 6 لقاءات والتعادل في ثلاثة، محتلا المركز الرابع مؤقتًا، ويتبقى للفريق مؤجلات تمكنه من التربع على القمة حال تحقيق الفوز فيها.

ويعتبر الأهلي صاحب أقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 4 أهداف في الجولات الماضية من البطولة وصاحب ثاني أقوى خط هجوم بعدما نجح لاعبوه في تسجيل 19 هدفا في 9 مباريات.
فيما يدخل طلائع الجيش مواجهة اليوم في المركز الـ14 برصيد 12 نقطة؛ جمعها على مدار 13 مباراة، محققا الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلها، وتلقى 7 هزائم وسجل لاعبوه 14 هدفا واستقبلت شباكه 17.

قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش

واستقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني على قائمة المباراة والتي ضمت 21 لاعبا، وشهدت عودة طاهر محمد طاهر العائد من الإصابة، وحسين الشحات الذي لم يشارك في مباراة سيمبا الإفريقية بداعي الإيقاف.

وجاءت الاختيارات كالتالي: محمد الشناوي، محمود وحيد، ياسر إبراهيم، محمود عبد المنعم «كهربا»، حمدي فتحي، مروان محسن، محمد شريف، أيمن أشرف، بدر بانون، حسين الشحات، أليو ديانج، علي لطفي، عمرو السولية، محمد مجدي «أفشة»، سعد سمير، أكرم توفيق، والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي، محمد هاني، مصطفى شوبير.

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة طلائع الجيش

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، محمود وحيد.

خط الوسط: أليو ديانج “حمدي فتحي”، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.

الهجوم: حسين الشحات، جونيور أجاي، محمد شريف.

error: