7 طرق يمكنك من خلالهم أن تكوني أفضل مصممة أزياء بالخطوات

مصممة أزياء هو حلم لمعظم الفتيات ولكنه ليس أمر سهل يجب أن يكون يوجد مهارة الرسم والصبر ولكن إذا لا تمتلك هذه المهارة فيجب أن يكون نابع من دخلك الإصرار والرغبة في التعلم، وهى من أصعب المهن ولكن مع التعلم والتدريب المستمر سيساعدك على الإبداع في هذا المجال، لذلك يمكنك التعرف على بعض الطرق إذا قمتي باتباعها يمكنك أن تكوني من أفضل المصممين.

7 طرق يمكنك من خلالهم أن تكوني أفضل مصممة أزياء

طرق لتكوني مصممة أزياء
طرق لتكوني مصممة أزياء
  • أن تمتلكي مذكرة بحث: تساعدك في كتابة ما هو نوع الموضة التي تقوم بيها  كل شركة مثل  أكسسوارات، أزياء ، أحذية، اعرفي ما هو أكثر فئة ترغبي العمل فيها وقمي بالتركيز عليها.
  • أيضا قمي بتحضير بورتفوليا مع صور عن تلك الفئة التي ترغبي العمل فيها: إذا كنتي تريدي إضافة أشياء من تصميمك قمي بذلك، مع صناعة قائمة بأسماء الشركات أو الماركات التي تعمل في تلك الفئة.
  • قمي  بمتابعة مجلات الموضة وابقي متابعة لأحدث صيحات الموضة، و احرصي على أن يكون معك مذكرة تكتبين فيه كل أفكارك
  •  تعلمي الرسم والاسكتش: تعلمي كيف ترسمين التصاميم لتفهمي طريقة انسياب الأقمشة و أيضا استخدمي ورق النسخ لترسمي فوق صور العارضات من المجلات مع جعلهم  أنحف وأطول من أجل التأثيرات الدرامية، أيضا تعرفي عن الألوان وتأثيرتها واهتمي بألوان تتناسق مع الأزياء .
  •   تعلمي الحياكة: خذي صفاً بالتصميم والحياكة وادرسي الأنماط وكيفية خياطتها وجمعها.
    تعلمي صناعة الأزياء لأشخاص آخرين:  سيساعدك في التعلم الكثير عن التعامل مع الزبونات والقياسات للجسم البشري بمختلف تفاصيله الطويل، القصير، النحيل  وهكذا.
  • تعلمي كيفة بيع الأزياء: هل نسب المبيع في محال البيع بالتجزئة أو على المواقع الإلكترونية أكثر؟ ما هي أهم البوتيكات؟ ما هي المحال التي تبيع الفئة التي تصمّمينها من الموضة؟
  • قمي بالحصول على تدريب احترافي: عن طريق البحث عن المصمّمين المحترفين في منطقتك.
    اجمعي بورتفوليا لأهم تصاميمك وضعيها في ملف خاص بك.