في 5 خطوات.. طريقة التقديم في اختبارات القدرات 2020

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن موعد انطلاق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، بداية من يوم السبت الموافق 8 أغسطس وحتى الخميس 20 أغسطس.

خطوات التقديم لاختبارات القدرات

  1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا ثم إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  2. تظهر للطالب بياناته الشخصية “رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية التابع لها، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب…”، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات.
  3. ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب ويقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه فيه إلى الكلية.
  4. يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
  5. اجراء الامتحانات في المواعيد المقررة وتلتزم الكليات بإرسال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لكافة الطلاب المتقدمين لهذه الاختبارات.

الأوراق المطلوبة لإجراء اختبارات القدرات

عند إجراء الاختبارات يتطلب من الطالب بعض الاوراق ومنها

  • رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه
  • صورة شخصية لكل اختبار من الاختباراتعدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد 2 صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أكدت، أنه لن يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.