موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2020

تنطلق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، بداية من يوم السبت الموافق 8 أغسطس وحتى الخميس 20 أغسطس وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للتسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك بإستخدام الرقم القومي الخاص بالطالب وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وعقب الإنتهاء من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي يرغب في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.

توجد بعض الكليات تلتزم بعقد الامتحانات في مواعيد محددة و أيام متتالية مثل كليات التربية الرياضية التي تستمر لمدة لثلاثة أيام متتالية.

كيفية معرفة نتائج اختبارات القدرات

وتلتزم الكليات أيضًا بإرسال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني وذلك لكافة الطلاب المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.

ولا يسمح للطالب الراسب في اختبارات القدرات بأداءها مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، حرصا على الشفافية مع الطلاب.

جدير بالذكر أنه سيتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.