رسميًا .. آرسنال بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي

حصل فريق آرسنال على بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تغلبه على نظيره تشيلسي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أُقيمت في تمام السادسة والنصف اليوم السبت، على استاد ويمبلي.

أحداث مباراة آرسنال ضد تشيلسي

سيطر آرسنال على أحداث المباراة منذ بدايتها لكن تشيلسي كان أكثر قدرة على الوصول للمرمى ونجح في تسجيل الهدف مبكرًا، وكاد بوليسيتش أن يضاعف النتيجة لصالح تشيلسي في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة بعدما نجح في مباغته دفاع آرسنال وسدد كرة رائعة لكن مارتينيز تصدى لها ببراعة.

بعدها كانت المباراة سيجال بين الفريقين فأضاع كلاً من تشيلسي وآرسنال العديد من الفرص الخطيرة خلال الشوط الثاني من المباراة، فأضاع تشيلسي فرصة خطيرة عن طريق جورجينيو لكن ماوتون لم يستطع اللحاق بالكرة، وأضاع الجانرز هجمة مرتدة عن طريق المتألق أوباميونج لكنه لم يستطع استلام الكرة بشكل سليم بسبب الضغط الكبير من لاعبي تشيلسي.

وجاءت أولي أهداف المباراة مبكرًا عن طريق النجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش نجم فريق تشيلسي والذي افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة من زمن المباراة عن طريق عرضية الفرنسي أوليفيه جيرو لتسكن الكرة مرمى مارتينيز حارس الجانرز، وقام حكم اللقاء بإلغاء هدفًا رائعًا لنيكولاس بيبي لاعب نادي آرسنال بداعي التسلل.

وقام حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء لنادي آرسنال بعدما قام اللاعب أزبيليكويتا مدافع البلوز والذي حصل على بطاقة صفراء بعرقلة أوباميونج نجم الآرسنال والذي نجح في تسجيلها ببراعة في شباك كاباليرو حارس البلوز في الدقيقة 28 من زمن المباراة، ليأتي اللاعب المتألق أوباميونج ويحرز هدف التقدم لآرسنال في الدقيقة 73 من زمن المباراة.

وحصل كوفاسيتش لاعب نادي تشيلسي على بطاقة حمراء، بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية إثر تدخل قوي على تشاكا.

وبذلك استطاع آرسنال إيقاف سلسلة انتصارات تشيلسي والفوز والنجاح في تحقيق لقب كأس الاتحاد المفضل لجماهير المدفعجية وإنهاء الموسم بلقب وحيد، بعدما فشل في الحصول على لقب البريميرليج أو الدخول في المربع الذهبي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق