وكيل وزارة تمسك بحبه للفن، تعرف على نجاح الموجي في ذكرى وفاته

في مثل هذا اليوم رحل عن عالمنا الفنان الكوميدي “نجاح الموجي”، حيث توفى في 25 سبتمبر عام 1998، واسمه الحقيقي هو “عبد المعطي محمد الموجي”، وبدأ حياته الفنية في أواخر الستينات مع ثلالثي أضواء المسرح، وتخرج الموجي من المعهد العالي للخدمة الإجتماعية ووصل في عمله لدرجة “وكيل وزارة”.

أبرز أعماله

للموجي العديد من الأعمال الفنية الكوميدية والتي تركت بصمة في بيوت المصرين ومن أهم هذه الأعمال، مسرحية مين ضحك على مين، إلعب غيرها، سيرك يا دنيا، يوم عاصف جدًا عام 1983، 10على بابا الوزير لعام 1982 وأشهرهم مسرحية المتزوجون لعام 1981 والتي يسعد الجمهور بمشاهدتها كثيرًا.

كما أن نجاح الموجي شارك في العديد من الأفلام ومنها، الكيت كات، ليه يا بنفسج، من يطفئ النار، الحب في طابا، الحب فوق هضبة الهرم، المساطيل، طأطأ وريكا وكاظم بك.

وللموجي العديد من المشاركات الفنية في المسلسلات التليفزيونية وأبرزها، العائلة، أهلًا بالسكان، الغربة، الشارع الجديد، الفلوس، البحث عن الضحية، عباسية واحد، بوابة الحلواني.

وفاة نجاح الموجي

توفي الموجي فجر يوم الجمعة، 25 من سبتمبر لعام 1998 عن عمر يناهز 53 عام، إثر أزمة قلبية بعد عودته من المسرح، حيث كان يقدم حينها مسرحية “سيدي المرعب”، تاركًا خلفه العديد من الأعمال الفنية التي أمتع بها جمهوره.